Wednesday, April 13, 2005

Welcome to our Current Events section!

Quoi de mieux pour commencer cette section traitant des faits d'actualite qu'un article sur la proliferation des blogs dans le monde arabe?

حسمت الشهور الأخيرة مسألة انتشار المذكرات الالكترونية بين الاجيال الشابة في العالم العربي. فقد أعرب العديد من الشباب عن توجههم الجديد بتأسيس صفحات البلوغ الخاصة بهم بعد ان أعلنوا تمردهم على المنتديات التي استقطبتهم مع بداية علاقتهم بالشبكة. "والقليل المفيد منها" كما يقول احد البلوغرز في سورية، مختف في أعماق قلاع محصنة تحميها اشتراكات وكلمات سر وتسكنها غيلان القص واللصق وأشباح قرصنة البرامج والآداب ووحوش التوقيعات الملونة ذات الصور المتحركة". ولم تفته الأشارة الى سيطرة مديري نظم المنتديات من خلال رؤيتهم الشخصية للرقابة.

وعزا الشباب إقبالهم على النشر، بهدف التواصل مع الآخرين، عبر المدونة الالكترونية، الى حلول الرقابة الذاتية مكان مقص الرقيب، في الهيمنة على الفكر والرأي، سواء في وسائل الإعلام التقليدية او في المنتديات الإلكترونية

Pour lire la version integrale de l'article, cliquez ici.

Les prix d'internet au Maroc ayant considerablement baisse ces derniers mois, on est en mesure d'esperer que de plus en plus d'internautes marocains deviendront des adeptes du blog, qui peut ainsi devenir un espace important de debat et d'echange d'idees.

No comments: